حجازيات

تحملوني لو حصل مني تقصير...اهم شي ان الغلا دوم باقي.. ليت القلوب لها فحوص وتقارير .. وارسل لكم كشف الغلا واشتياقي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سر جمال المكياج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.YoOoYoOo
المدير العام
المدير العام
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1635
العمر : 24
الموقع : في قلب إلي يحبوني..
المزاج : منشــكحه ^_^
تاريخ التسجيل : 04/11/2008

مُساهمةموضوع: سر جمال المكياج   الأحد يونيو 14, 2009 11:37 pm


اطلعى على وسائل الجمال الجديدة، للإستمتاع بماكياج يدوم طويلا، سره يكمن فى الأساس الصحيح والألوان المناسبة والتركيبات المثالية لبشرتك.
يعترف الخبراء أن الأمر بسيط فهناك حل سهل للحصول على ماكياج لا يذوب ولا يسيح على البشرة.
فاستبدال كريم الأساس الثقيل بالبودرة يمكن أن يحافظ على بقاء ماكياجيك مشرقا وعلى أحسن حال. وتقول خبيرة التجميل لورا ميرسييه: "اختارى الأنواع التى تحتوى على السيليكون،لأنه يمنعها من الذوبان عندما تسخن البشرة".
وتضيف: " واستبدلى تركيبة كريم الأساس بالتركيبات السائلة والجل التى تتغلغل فى البشرة". كما تنصح ميرسييه بوضع ملطف للبشرة قبل وضع الماكياج: " إن ملطفات البشرة خفيفة، لذا لن تشعرى بالطبقة الإضافية على بشرتك، ولكنك ستلاحظين أن الأساس الذى وضعته وأحمر الخدود يدومان لوقت اطول."
واعلمى أنه كلما قل الماكياج الذى تستخدمينه، كلما قل أحتمال سيلانه على بشرتك. "والحل هو فى وضع طبقات رقيقة منه على البشرة " فخففى ماكياجك واجعليه أقل.

خطوات الماكياج المثالى للبشرة
1- الملطف
ابدئى ببشرة نظيفة ومرطبة.اعصرى قطرة من ملطف البشرة الخالى من الزيوت، ومن ثم استخدمى أصابعك لمد طبقة رقيقة منه على الجبين والوجنتين والأنف والذقن، فهذا سيعمل على بقاء الماكياج فى مكانه.
2- خافي العيوب
قفى تحت الضوء الطبيعى وضعى خافي العيوب الخالى من الزيوت على الدوائر الداكنة تحت عينيك بأصبعك. وباستخدام فرشاة صغيرة، ضعى كمية قليلة من خافى العيوب على أى منطقة أخرى بحاجة إلى تغطية على بشرتك.

3- اخلطى
بللى إسنفجة الماكياج بقليل من الماء الدافئ واعصريها جيدا. ضعى بضع قطرات من مرطب البشرة الخالى من الزيوت أو من كريم أساس سائل خفيف على الاسفنجة، وضعيها فى المكان الذى تريدينه، باستخدام ضربات قصيرة إلى الخارج. اتركيه لبضع دقائق ليجف.
4- لونى
ما أن يوضع الأساس، ضعى كريما باللون الوردى أو أحمر الخدود على شكل جل على الخدين، وظلال عيون من الكريم بلون طبيعى، وماسكارا مقاومة للماء على أعلى الرموش فقط. ثم ضعى جل بلون فاتح وطبيعى على الشفاه.
5- ثبتى
ضعى فرشاة البودرة ذات الحجم الكبير فى عبوة البودرة الشفافة، وخضيها قليلا للتخلص من فائض البودرة. مررى الفرشاة بخفة على جبهتك، وأنفك، وذقنك لتثبيت ماكياجك وللتخفيف من أى لمعان ظاهر على سطح البشرة.
طرق ذكية لوضع الماكياج
1- قد ترغب النساء ذوات البشرة الزيتية بعدم استخدام الكريم اليومى المعتاد ووضع واقى شمس خفيف خال من الزيوت أو مرطب شفاف مع درجة مدروسة من الـspf.
2- عندما تصبح البشرة ملساء، لا تضعى المزيد من البودرة، بدلا من ذلك، اضغطى برفق، ولكن لا تمسحى على الإطلاق بورق التنشيف على أى منطقة دهنية.
3- إن وضع محدد شفاه لا يسيح قبل وضع أحمر الشفاه، يمنع نزوح اللون.
4- إذا كنت تفضلين ظل عيون من البودرة، ضعى طبقة رقيقة من الأساس الخالى من الزينك ( خافي عيوب سميك جدا) على الجفون قبل وضع الظل.
5- لجعل الأساس الثقيل فعالا فى الطقس الحار والأجواء المكتظة تحت الأضواء، ضعية بواسطة اسفنجة ماكياج رطبة.
6- إن استخدام مسمر ذاتى بشكل تدريجى على وجهك يمكن أن يقلل من كمية الأساس الذى تحتاجين له. والأفضل يكون فى وضعه مثل الماكياج، وبسط القليل منه على عظام الخدين، والجبهة،والأنف، ومن ثم إعادة وضعه كل ثلاثة إلى خمسة أيام للحفاظ على اللون.
7- خلال الطقس الحار أو الرطب، يصبح لون الماكياج أغمق وسوف تتأكسد الأصباغ وتبدو أكثر اصفرارا أو برتقالية على البشرة، لذا يمكنك اختبار انعكاس لون البشرة تحت ضوء الشمس الطبيعى.

سبعة أمور لا تغفليها فى ماكياجك!
1- اغسلى وجهك وضعى عليه مرطب البشرة الذى تستخدمينه فى العادة. وانتظرى بضع دقائق حتى تمتصه بشرتك.
2- لمنع ذوبان الماكياج خلال النهار، ضعى طبقة رقيقة من ملطف البشرة على الجبهة والأنف والذقن والخدود بأطراف اصابعك.
3- ضعى خافى العيوب على الدوائر السوداء بأصبعك، واستخدمى فرشاة صغيرة لوضع كمية صغيرة على أى بقع حمراء أخرى. رتبى خافى العيوب برفق بأطراف أصابعك لخلطها جيدا.
4- اعصرى بضع قطرات من المرطب ذى اللون الفاتح أو كريم الأساس السائل على فرشاة ماكياج رطبة قليلا، ومدديها من منتصف الوجه إلى الخارج بحركات قصيرة. ضعيه فقط فى الأماكن التى تحتاجين فيها إلى جعل لون بشرتك متساويا. اتركيه دقيقة أو أكثر ليثبت.
5- ادهنى كريما ورديا أو أحمر خدود على شكل جل على تفاحتى وجنتيك.
6- ضعى ظل عيون على شكل كريم وابدئى من خط الرموش حتى ثنية العين وضعى ماسكارا مقاومة للماء أعلى الرموش.
7- باستخدام فرشاة كبيرة ضعى بودرة شفافة على الجبين، نزولا إلى الأنف، وعبر الخدين لتثبيت الماكياج وتقليل اللمعان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://7gazyat.3arabiyate.net
 
سر جمال المكياج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حجازيات :: بنات الحجاز حلا و طرا ..مثلهن عينك ماترا :: المقينه-
انتقل الى: